الأحد، 27 سبتمبر 2009

علاج الربو الاعشاب

مرض شائع يصيب كافة الأعمار بلا استثناء ونظرا لشيوعه يعتقد كثير من الأشخاص بأنه مرض بسيط وغير خطير وهذا خطأ كبير, حيث أثبتت الدراسات الحديثة زيادة انتشار مرض الربو وزيادة نسبة الوفاة بسببه وخاصة في السنوات العشر الأخيرة.يعزى سبب زيادة الوفاة في 90% من الحالات لأسباب ممكن منعها اوتلافيها وهذه الأسباب هي:1- عدم إلمام المريض بخطورة مرض الربو.2- عدم أخذه الاحتياطات اللازمة لتجنب الأسباب المؤدية له.3- عدم تناول الأدوية الطبية حسب إرشادات الطبيب.4- تجاهل أعراض الربو عند حدوثها بجدية وعدم الذهاب للمستشفى أو مراجعة الطبيب إلا في مراحل متأخرة.
ماهو الربو؟ وما هي حساسية الصدر؟الربو هوعبارة عن ضيق في الشعب الهوائية (أنابيب أو مجاري الهواء في داخل الصدر وليس الحويصلات الهوائية) ينتج عنها ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس مع صفير في الصدر أو كحة (سعال) وفي الحالات الحادة قد تتطور إلى نقص في الأكسيجين.
أما الحساسية فهي أحد العوامل المسببة للربو وتحدث عند بعض الأشخاص نتيجة لتعرضهم لمسببات الحساسية مع وجود استعداد خلقي لديهم وتختلف أعراض هذه الحساسية باختلاف الجزء المصاب فمثلا، حساسية الأنف تؤدي إلى انسداده أو زيادة في إفرازاته أو إلى عطاس متكرر , وحساسية العينين ينتج عنها حرقة أو إحمرار العينين وزيادة إفرازاتها وحساسية الشعب الهوائية ينتج عنها الربو (وسوف نتعرض لها بالتفصيل لاحقا.
هل أنت مصاب بالربو؟لتعرف أن كنت مصابا بالربو ينبغي عليك معرفة أعراض الربو , وهي بصفة عامة:ضيق في التنفس، سعال، صفير في الصدر هذه الأعراض متكررة وقد تكون مجتمعة أو متفرقة وعادة ما تحدث حين تعرضك لمسببات الحساسية أو الرياضة أو بعد نزلات البرد (الزكام) وقد تكون حادة ساعات إلى ايام أو مزمنة أيام إلى اسابيع أو شهور.تحصل هذه الأعراض أيضاً نتيجة لبعض الأمراض الأخرى كالتهاب الشعب الهوائية الحاد أو المزمن مرض هبوط القلب، الانتفاخالانسداد الرئوي، لذا عليك مراجعة الطبيب الذي يقوم بمعاينة حالتك المرضية بدءا بأخذ تاريخ مرضك ومسبباته وإجراء الفحص السريري اللازم وفي بعض الحالات عمل بعض الفحوصات المساعدة كاختبار وظائف الرئة وأشعة الصدر وهذه الإجراءات تكون كافية لتشخيص الربو في معظم الحالات.
ما هي مسببات الربو؟مسببات أو مثيرات الربو متعددة، قد تكون داخلية سببها غير معروف أو خارجية وذلك لوجود مسببات أو مثيرات معروفة داخل البيت أو خارجه تسبب للمريض نوبة ربو حين تعرضه لها ومنها:
1- غبار الطلع، الأشجار، الحشائش ومختلف النباتات الأخرى.
2- الورود والزهور بمختلف أنواعها وتشمل الورود المجففة.
3- الطيور بأنواعها المختلفة.
4- الصراصير والفئران.
5- الحيوانات المنزلية وخاصة القطط وتحدث الحساسية نتيجة للتعرض لإخراجات هذه الحيوانات وخاصة اللعاب ، البول أو القشور المتساقطة من فرائها.
6- المخدات المحشوة بريش الطيور.
7- التعرض للدخان سواء دخان البخور أو الفحم أو الحطب أو غيره.
8- التعرض لدخان السجائر بشكل مباشر كالمدخن أو غير مباشر بتواجد المريض في أماكن التدخين.
9- التعرض للروائح القوية كالعطور ، المبيدات الحشرية ، الدهانات، الأدوات المنظفة أو غيرها من الروائح.
10- الإصابة بالفيروسات (نزلات البرد) أو بالتهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الشعب الهوائية.
11- حساسية اللانف
(Allergic Rhinitis) 12- التعرض للتغير المفاجئ في الجو (من بارد إلى حار أو بالعكس.
13- الانفعالات النفسية.
14- التعرض لمجهود عضلي كالرياضة بأنواعها.
15- التعرض للفطريات وهي عادة ما تعيش في الأماكن ذات الرطوبة العالية كالمكيفات المائية، مرشحات المكيفات (فيلتر)، الثلاجات، الحمامات، المطابخ، سلات الزبالة المتروكة مفتوحة داخل المنزل أو الكتب القديمة.
16- غبار المنزل وهو عبارة عن حشرات صغيرة لا ترى بالعين المجردة وتعيش هذه الحشرات في المواد القطنية والصوفية كأغطية الأسرة، الموكيت، الأصواف، المفارش أو لعب الأطفال ذات الفراء (الشعر)،تعيش هذه الحشرات وتتكاثر حينما يكون جو البيت رطبا وعادة ما تكون الحساسية لإخراجات هذه الحشرات التي تتطاير في الهواء عند تنظيف (نفض أو كنس) هذه الأدوات.
17- الأدوية كالأسبرين، أدوية تخفيف الآلام ماعدا التينلول أو البندول أو بعض أدوية الضغط أو القلب.
18- بعض الأغذية ، الصبغات أوالمواد الحافظة المضافة للأغذية.
19- زيادة حموضة المعدة أو الاسترجاع (أي استرجاع مكونات المعدة أو الجوف إلى الفم أو المريء)
- 20 زيادة المخاط خلف التجويف الفمي والأنف.


لا يقتصر وجود هذا المرض على منطقة دون أخرى فهناك ما يزيد
عن 600 مليون شخص مصابين بالربو في مختلف أنحاء العالم
لهذا يجب أن لا يشعر مريض الربو بالخجل من مرضه بل عليه أن يعرف كيف يسيطر عليه


تم بحمد الله اكتشاف علاج نهائي لمرض الربو المزمن والربو الوراثي وسواء كان المريض صغيراً أو شاباً أو شيخاً كبيراً فالعلاج يكون بإذن الله خلال أربعة أيام , وتســــــــتطيع المرأة الحــــــامل أخذ هذا العــــــــــلاج بدون أي أضرار على الجنين ,

طريقة تحضير علاج الربو

1- هذه الخلطة تحتاج الى (10 لترات ) من الماء
2- ضع الماء والمسحوق في قدر استانلس ان وجد له غطاء
3- اشعل النار تحت القدر وهو مغطى حتى يبدأ بالغليان ثم اخفض درجة حرارة النار بحيث يبقى يغلي بشكل بسيط حتى لا يتبخر الماء ولمدة ساعة فقط.
4- اترك القدر مغطى لمدة 12 ساعة وبعدها قم بتصفية المزيج وضعه في قوارير مياه صحة في الثلاجة .
5- اشرب كل يوم ثلاثة أكواب : كوب قبل الطعام بنصف ساعة ولاتقل كمية الكوب عن (22/300)cc .
6- قد يحدث بعض اعراض لمن هو فوق الخمسين من العمر مثل صداع أو تقيؤ أو حرارة أو الام في المعدة وذلك لوجود امراض داخل الجسم غير معلن عنها فهذا العلاج يقوم بإذن الله بازالتها لانه يزيل السموم الموجودة في الجسم نتيجة الادوية الكيماوية .


ملاحظة : قبل شرب العلاج اخرج الكمية المراد شربها من الثلاجة ودعها حتى تزول البرودة .

وحين البدء بالعلاج أوقف البخاخات والحبوب واذا شعربت انك بحاجة للبخاخ فخذ جرعة استثنائية ولابئس .

بالنسبة للمناطق الحارة يرجى ادخال العلاج داخل الثلاجة بعد ان يبرد وذلك كونه لا يحتوي على مواد حافظة .
ونرجو لكم الشفاء ومن الضروروي ان يعتقد المريض ان الشافي هو الله وانما نحن سبب ,, والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ما انزل الله من داء الا انزل له شفاء .

وللحصول على العلاج اتبع الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق